اخبار سين
recent

ستار فيش برايم تجربة نووية كادت ان تدمر البشرية


في 29/7/1962، أطلق باحثون عسكريون من الولايات المتحدة قذيفة نووية حرارية إلى الفضاء الخارجي، وذلك من موقعهم على جزيرة مرجانية صغيرة
في المحيط الهادي تدعى جزيرة جونستون.
أعطيت القذيفة في حينها اسماً كوديا هو «ستارفيش پرايم»، ولقد كانت عملية الإطلاق هذه هي الأخيرة ضمن سلسلة من التجارب السرية التي بدأتها وزارة الدفاع الأمريكية قبل أربع سنوات من ذلك التاريخ. لكن أثناء ارتفاع الصاروخ في مساره الدخاني الكثيف لم يدرك إلا عدد قليل من أعضاء فريق الإطلاق أن الانفجار المداري الذي سيحدث بطاقة 1.4 ميجا طن، سيترك آثاراً مذهلة لأمد بعيد.
توقع عمال الفنادق في جزيرة هاواي الواقعة على بعد 1300 كيلومتر، عرضاً مشوقاً، فلقد تسربت إليهم معلومات مفادها أن هناك تجربة لقنبلة قزحية الألوان، لذلك قام بعض أصحاب المنتجعات السياحية بتنظيم حفلات فوق الأسطح العالية حتى يتمكن السياح من مشاهدة الألعاب النارية بوضوح.
وعندما انفجرت القذيفة النووية ذلك المساء على ارتفاع 400 كيلومتر أحدثت ضوءاً أبيض لامعاً شبيهاً بضوء الشمس عند الظهيرة فأضاء للحظات البحر والسماء. بعد ذلك ولمدة تقرب من ثانية استحال لون السماء إلى الأخضر.
بعد الحدث شاهد أناس آخرون من سكان جزيرة هاواي حوادث غير مرغوب فيها، فقد ضعفت إضاءة الشوارع فجأة في جزيرة «أوهو» وتوقفت محطات الإذاعة المحلية عن البث وتعطلت الخدمات الهاتفية لبعض الوقت.
وفي أمكنة أخرى من المحيط الهادي توقفت منظومات الاتصالات العالية التردد عن العمل مدة نصف دقيقة. وقد أدرك العلماء بعد ذلك أن القذيفة أرسلت نبضة كهرومغنطيسية شديدة انتشرت في منطقة واسعة تحيط بموقع الانفجار.
خلال بضع دقائق بعد الانفجار انتشر شفق أحمر بلون الدم غطى الأفق. وقد توقع العلماء هذه المرحلة من العملية مسبقاً، فكل تجربة سابقة عند هذا الارتفاع تركت غيوما صنعية من الجسيمات المشحونة منتشرة في الفضاء. تؤثر المجالات المغناطيسية الأرضية فيما بعد في هذه الغيوم المشحونة فتجعلها على شكل أحزمة ضخمة تشبه الأحزمة الطبيعية المعروفة باسم أحزمة «ڤان ألن» الإشعاعية.
ولكن ما لم يتوقعه أحد تقريباً هو ما حدث خلال الأشهر التالية: عطلت الأحزمة الصنعية الكثيفة سبعة أقمار اتصالات صناعية ذات مدار منخفض حول الأرض شكلت في ذلك الوقت ثلث الأسطول الفضائي للاتصالات. بعد ذلك قام باحثون عسكريون أمريكيون بإجراء ثلاثة تفجيرات نووية على ارتفاعات عالية وذلك خلال الجزء التالي من العام، ولكنهم توقفوا عندما أدت أزمة الصواريخ الكوبية إلى توقيع اتفاقية حظر التجارب النووية في الجو.
Unknown

Unknown

هناك تعليق واحد:

  1. مزرعة صغيرة للبيع في السودان

    اذا كنت ترغب فى معرفة سعر سماعات ايربودز في السودان عليك زيارة موقعنا فمعنا سوف تستطيع الحصول على هذه الخدمه في افضل صوره لها وفي اسرع وقت ممكن و بأقل التكاليف الممكنة التى تناسب جميع طبقات المجتمع لذا يمكنك الان ان تتواصل معنا اذا اردت معرفة سعر سماعات ايربودز في السودان و اسعار شاشات التلفزيون في السودان و مزرعة صغيرة للبيع في السودان و سوق العقار في السودان

    https://www.alsoug.com/

    ردحذف

ىبتعليقكم على مواضيع مدونة سين نرتقي ونسعد دائما...


.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.