اخبار سين
recent

خاص بالسعودية .. تحجير السيارات

بعض الأشخاص وبالاخص من فئة الشباب يزينون  سياراتهم بإكسسوارات فاخرة أو بالتفنن بألوان الدهان أو الرسوم على هيكلها، اما ان يزينها بالحجارة. فهي هواية مثيرة للجدل انتشرت بشكل كبير بين الشباب السعودي منذ مدة طويلة. 
ما هو التحجير
التحجير هو تزيين السيارة بالحجارة، فيتم  أولاً إلى رفعها بشكل مائل، ويتم رص الحجارة تحتها بشكل منظم ومنسق. في هذه المرحلة لا يمكن للشخص التفنن كثيراً بطريقة الرص؛ لأنه يجب ضمان ثبات السيارة،
وبالتالي عدم انزلاقها. حجرة واحدة مرصوصة بطريقة خاطئة يمكنها التسبب بانهيار الصفوف المرصوصة، أو إفشال عملية تثبت السيارة.
وعادة تتطلب هذه المرحلة أكثر من محاولة وتعاون عدة أشخاص. ولأن تحجير سيارة واحدة لا يكفي، يميل البعض إلى رفع مستوى التحدي وتحجير أكثر من سيارة في الوقت عينه، وهذا الأسلوب هو الأكثر صعوبة بين جميع أنواع التحجير.
وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى تبدأ مرحلة التفنن، فتستعمل الحجارة الملونة، ويتم التلاعب بطريقة صفها، كما يحلو للشخص المعني. التزيين أيضاً يحمل في طياته مراحل بالغة الصعوبة، فالمخاطرة بإفساد توازن السيارة حاضر مع كل حجر تتم إضافته على الزجاج الأمامي، أو الخلفي وحتى السقف وغطاء المحرك. وبعد الانتهاء يحبذ البعض كتابة عبارات شائعة بين الشباب مثل «ﻫﺴﺘﺮﺓ» ﻭ«ﺭﺍﺡ ﺍﻟﻄﻴﺒﻴﻦ» ﻭ«ﻃﺮﺑﺎﻧﺔ» ﻭ«ﺍﻟﺮﻛﺎﺩﺓ».
اترككم مع بعض الصور الرائعة











 







Unknown

Unknown

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ىبتعليقكم على مواضيع مدونة سين نرتقي ونسعد دائما...


.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.