اخبار سين
recent

شاهد بالصور غرائب الحيوانات الهجينة


أسد ببري ( Liger )هو حيوان هجين نتيجة تزاوج ذكر أسد وأنثى ببر النمر ، والناتج هو كائن شبيه بالأسد مع الخطوط المميزة على جلد الببر. يتميز بأنه أكبر حجماً من كلا الحيوانين اللذان هجن منهما،اي انه اكبر من ابويه  حتى أنه يعتبر أكبر حيوان من فصيلة السنوريات في العالم.
هذا الليجر يلقب بهرقل لانه اكبر انواع القطط على الاطلاق في العالم حيث يصل طوله الى 3 متر تقريبا ووزنه ما بين 350 الى 550 كغ  وهو موجود حاليا في ميامي فلوريدا ودخل كتاب جينيس للارقام القياسية باسم القط الأكبر في العالم بلا منازع حتى الآن..
التيجون أو Tigon هو هجين شبيه للأسد الببرى و لكن مع اختلاف أنه ينتج من تزاوج ذكر النمر و أنثى الأسد
Jaglion  ..Male Jaguar + Female Lion   حيوان هجين نتج عن تزاوج ذكر جاكوار مع انثى اسد....
Grolar Bear الدب جرولر وهو نتيجة تزاوج الدب القطبي مع الدب البني
Geep  وهو النس الهجين من الماعز والاغنام 
Coywolf  وهوهجين من تزاوج القيوط ( ذئب البراري ) مع الذئب 
Zebroid وهو هجين بين حمار وحشي وانثى فرس او بغل .حيوان جامحة يصعب ترويض، وأكثر عدوانية من الحصان.
القط سافانا   هو خليط بين القطط المنزلية و السرفال ، تتراوح في احجام متوسطة وكبيرة ذو أذنين تشبة القط البري الإفريقي ، لديه شعبية غير عادية بين المربين منذ نهاية 1990 ، قطط السافانا طويلة القامة نحيفة ، بنائها يعطيها مظهر أكبر من حجمها ووزنها الفعلي ، الحجم يعتمد على الجيل والجنس ، مع الذكور الهجينة من القطط عادة كونها أكبر .
Zonkey  زونكي جاء من كلمتي "زيبرا" أو حمار الوحش، و"دونكي" بمعنى الحمار . عبارة عن هجين بين حمار الوحشي والحمار العادي، وهو ثمرة عملية تهجين نادرة.
 Beefalo  وهو نتيجة تزاوج بين البقر والجاموس..وكان اول ظهور لهذا الهجين يعود الى عام 1974 في المستعمرات الانجليزية بامريكا الشمالية.يتميز انتاجه من اللحوم الحمراء بانخفاض الكولسترول والدهون عن اللحم البقري كما ان لها نكهة اخف واكثر ثراء عن اللحم البقري.
المصدر : ويكيبيديا



Unknown

Unknown

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ىبتعليقكم على مواضيع مدونة سين نرتقي ونسعد دائما...


.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.