اخبار سين
recent

سبب تسمية بعض الاكلات المشهورة

لكل بلد ثقافة معينة، لغة مختلفة، وأطعمة مختلفة، ولهذا السبب تعد الوجبات جزء من ثقافة البلاد، لنلاحظ أن كل بلد يشتهر بمأكولات معينة، ولا يمكن أن تتذوق نفس الطعم الا بالمكان الذي انتشرت منه أطعمة معينة، فان المأكولات التي يشتهر بها الوطن العربي تختلف عن تلك التي تشتهر بها ايطاليا أو فرنسا، وخصوصاُ المأكولات الشعبية المميزة.
ويحرص السياح على تذوق الأطعمة التقليدية المخصصة بكل بلد، ولكن كثير منا لا يعرف أصل تسمية بعض الأكلات الشهيرة.
الكبسة:
تنحدر الكبسة من أصول اسبانية، وكان يطلق عليها اسم "descanso" ولكن تغير اسم الوجبة مع الوقت، ويقول البعض أن سبب تسمية الكبسة هو طريقة اعدادها، وهو بضغط المكونات معاً.

شيش طاووق
كلمة شيش تعني سيخ باللغة التركية، وطاووق هو لحم الدجاج، ويرجع الاسم الى طريقة عمل هذه الوجبة وذلك عن طريق وضع اللحم في أسياخ، ويتميز الشيش طاووق بطعمه الرائع بفضل الصلصة الخاصة.
تشكن تندورى
ان أول من اخترع طريقة صنع التندوري هو "كوندان غوجرال" وأضاف عليه بهارات مميزة تحت درجة حرارة عالية، وتم اطلاق الاسم عام 1920 ولقت الوجبة استحسان رئيس الوزراء الهندي، ولهذا السبب أقرها كوجبة رسمية في البلاد.
 بيتزا مارجريتا
من منا لا يحب البيتزا؟ بدأت صناعتها في محل صغير في نابولي ايطاليا، وكانت "مارجريتا تيريزا" تحكم البلاد في ذلك الوقت، جربتها مرة ونالت استحسانها، وطلبت بتوظيف الطاهي لديها في قصرها ونسب الاسم اليها.
عن اخيار الان 
Unknown

Unknown

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ىبتعليقكم على مواضيع مدونة سين نرتقي ونسعد دائما...


.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.